مئة عام من الفضفضة وأشياءأخرى

 
  • مئة عام من العزلة (لست جيدا في القواعد لذلك بحثت أولا عن الطريق الصحيحة لكتابة مئة 😅 ) هو اسم رواية لماركيز و الحقيقة أني لا أدري عم تتحدث الرواية لكن هذا الاسم عالق في ذهني منذ مدة .. واخترته عنوانا لتدوينتي (بعد تعديلة طبعا) بعد أن أكملت كتابة 100 فضفضة .. والفضفضة شئ يشبه المذكرات الشخصية أكتبه لنفسي ..منذ 5 سنين تقريبا .. أنا أحب الكتابة جدا لكني على يقين أن لا أحد غيري ستعجبه كتاباتي لذلك قررت الإحتفاظ بها لنفسي .. أجد في الكتابة فرصة لتفريغ المشاعر أحيانا و للإحتفاظ ببعض الذكريات في أحايين أخرى ..
    أستخدم تطبيق
    Keep من Google وأنا معجب به منذ فترة طويلة .. فصبره دون تذمر كل هذه المدة ليس بالأمر الهين ..
  • أنهيت كتاب السيرة مستمرة للدكتور أحمد خيري وهو أول كتاب أقرأه في سيرة النبي صلى الله عليه وسلم .. الكتاب رائع جداً و سيأخذك في رحلة جميلة رفقته صلى الله عليه وسلم .. سيخبرك عن قدرٍ اسمه خديجة و لم كانت المرأة المناسبة لتلك المرحلة .. عن قريش و تجارتها بالآلهة و سبب رفضها للدين الجديد .. عن أطول ليلة مرت عليه صلى الله عليه وسلم .. الليلة التي غيرت مجرى التاريخ .. عن أسباب عداء أبي جهل و عن مشاعر ابنته فاطمة وهي تزيح سلو الجزول عن ظهره الطاهر .. عن رحلته إلى الطائف بحثا عن مأوى جديد بعد أن ضاقت به قريش .. عن هجرة الحبشة ولم الحبشة بالذات .. ولم قال ابن مسعود رضي الله عنه " ما زلنا أعزةً منذ أن أسلم عمر" .. وعن أشياء أخرى كثيرة ..
    الكتاب ينتهي في الطريق إلى يثرب
    .. قبل أن تسمى المدينة .. أتمنى أن يواصل الكاتب بنفس الأسلوب في جزء ثانٍ 
    " لانعرف شيئًا عن الليلة الأخيرة معها.. لانعرف شيئًا عن آخر حديث بينهما. .. ربما كان كحديث أي زوجين.. شيء عن بناتهما.. عن رقية في غربتها.. عن خطبة مرتقبة لأم كلثوم.. أو عمن تراه مئاسبًا لفاطمة.. شيء عن صعوبات الحياة بمكة ومضايقات الجيران المحيطين بهم؛ أبي لهب»  وعقبة بن أبي معيط » وعدي بن الحمراء..
    هل شكت من تعب أو إرهاق.. هل بدا عليها شيء؟ لا نعرف. ولا نعرف أيضًا أي شيء عن الليلة الأولى من دونها .. لانعرف..
    لكن من المؤكد أن البيت كله بدا يتيمًا مظلمًا وقد غادرته.."
     
  • Digital Wellbeing هي خاصية في هواتف سامسونغ الجديدة (شكراً لأحد الأصدقاء مع أني أعلم أنه لن يقرأ هذه التدوينة  فهو أكسل من أن يفعل ذلك  😂 ) تخبرك بالوقت الذي قضيته أمام هاتفك وعن التطبيقات التي استخدمتها .. وعدد المرات التي فتحت هاتفك فيها .. وعدد الإشعارات التي وصلتك .. ستتفاجأ عندما تعلم أنك تقضي أربع ساعات وربما أكثر محدقاً أمام هذه الشاشة اللعينة .. التطبيق يتيح لك أن تحدد وقتاً لاستخدام كل تطبيق فإذا تخطيت الوقت المحدد لا يسمح لك باستخدامه
  • كتاب استرجع قلبك يأخذك في رحلة لتحرير قلبك من العبودية وتقديم منظور جديد للحب والسعادة والفقدان .. وأن تجعل كل ذلك مرتبطا بالله عز وجل .. تتحدث الكاتبة أيضا عن علاقتنا مع الخالق سبحانه وتعالى وعن الصلاة "غرض الحياة المنسي " كما سمتها ..
" إنه دليل لرحلة القلب داخل محيط هذه الحياة و خارجها
إنه كتاب عن كيفية حفظ قلبك من الغرق في أعماق ذلك المحيط ، وما ينبغي عليك فعله عند غرقه , هذا الكتاب هو التوبة والأمل والتجديد .
فكل قلب ٍ يُشفى وكل لحظة خُلقت كي تقربنا من تلك العودة الحميدة ."

  • ختاما :
    • قبل شهر أتممت ربع قرن على ظهر هذا الكوكب .. ما أسرع مرور الأيام وما أبطأ قدوم الأحلام ..
      تحدثت عن ذلك  في منشورعلى فيسبوك إن كنت مهتما طبعا

تعليقات

  1. كتاباتك جميلة وخفيفة وممتعة وإضافة الي ذلك أنها مفيدة!! لا أمل منها ابدا .. بالتوفييق :)

    ردحذف
  2. كيف حالك ؟!
    جميييييل جدا
    موفق ي رب❤❤❤❤❤

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مع الناس

فشرب النبي حتى رضيت