فشرب النبي حتى رضيت



لست من متابعي الأنمي الذين يدخلون في تفاصيل القصة  فلا أحاول تحليل السيناريو ولا أقرأ ما بين السطور وإنما أكتفي فقط بالإستمتاع  بلقطات الآكشن والضحك عند الكوميديا وإخفاء الدموع التي تنزل مع مشاهد الدراما.
وإن لم تكن تعرف الأنمي فما هو إلا مسلسلات الكرتون ارتدت قناعا لتسمح لغير الصغار بمشاهدتها.

لكن الذي لفت انتباهي من بين تلك المسلسلات هو مسلسل القناص والشئ الذي كان جاذبا جدا في هذا المسلسل هو الصداقة التي نشأت بين كيلوا وغون .. كانت عميقة جدا للحد الذي لا يوصف.
أيضا ناروتو وساسكي .. لا يمكن إنكار صداقتهما .. لطالما سعى ناروتو لاستعادة صديقه رغم تمرده على القرية  ومحاولته تدميرها عدة مرات .. وبذل ناروتو كل ما في وسعه ليعيد رفيقه .. ومن تابع قصة بوروتو ( ابن ناروتو ) يفهم جلياً تأثير هذه الصداقة  على ساسكي وتغير شخصيته.

لنعد الآن إلى عنوان التدوينة .. كل تلك القصص خيالية لكن هناك قصة واحدة حقيقية أصدق من كل تلك القصص .. القصة التي قال فيها الصديق لصديقه : " فشرب النبي حتى ارتويت " .. ذوبان في الآخر ونكران للذات حتى في المشاعر المحسوسة .. شعور العطش نفسه زال حين ارتوى الصديق .. لم يقل أنه كان سعيداً بذلك بل ارتوى بشرب صديقه .. أي صدق في الأحاسيس يمكن أن يتغلب  على شعور العطش .. وأي حبٍ بعد هذا الحب؟!

فاللهم الصديق الذي يضرب على صدرك فيقول: " فليهنك العلم أبا المنذر"  فيوقظ فيك همة أماتتها سنين اليأس .. أو الذي ينسيك الدنيا وهمومها حين يخبرك أنه يحبك كما قال النبي صلى الله عليه وسلم لمعاذ "والله إني لأحبك يا معاذ " أو الذي يقرأ تفاصيل وجهك بنظرة فيزيح عنك سحائب الغم بمجرد سؤال, كسؤال النبي صلى الله عليه وسلم لجابر رضي الله عنه "يا جابر مالي أراك منكسراٌ ؟!".. أو الصديق الذي يربت علي كتفك حين يغفل الناس عنك كما فعل طلحة مع أبي ابن كعب رضي الله عنهما فقال أبي : "لا أنساها لطلحة ".

والصديق الصالح نعمة .. فأحسنوا اختيار من تصادقون.  فإن لم  يكن من طينة هؤلاء العظماء فليكن كناروتو يذكرك بعهد المسير على الطريق ويعيدك إن حِدت عنه ..  أوربما صديقاً ككيلوا يشاركك مصاعب الحياة ويخفف عنك وحشة الطريق.
ولا بأس بصديق يحتفظ لك بسكرين شوت تدينك طالما أنه لم يفضح أمرك ولم يكشف سرك 😂.

وختاما : لا تنس في طريق بحثك أن تكون أنت ذاك الصديق.

 وإلى رفقاء الدرب أينما حللتم .. السلام على أرواحكم التي أحببناها .. ثم أردت أن أخبركم أنه لطالما أروى شربكم للماء ظمأنا ..

تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مع الناس